EDB Business Lab عشر نصائح لاحتراف النّشر على مواقع التواصل الاجتماعي – EDB Business Lab
×

الوحدات نسبة الانجاز %

  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 5 إشارات يمكن استخدامها من خلال لغة الجسد لتحسين مهاراتك في التفاوض  
    الوحدة 2 4 خطوات للتعامل مع قلق التفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 تطوير شركة
    الوحدة 1 تحديد العملاء  
    الوحدة 2 كيفية تحديد قيمة العرض  
    الوحدة 3 طرق الوصول الى العملاء  
    الوحدة 4 العلاقات مع العملاء  
    الوحدة 5 أنواع الإيرادات  
    الوحدة 6 أنواع الموارد الرئيسيَّة  
    الوحدة 7 الأنشطة الرئيسيَّة في مؤسستك  
    الوحدة 8 الشركاء الرئيسيين في أعمالك  
    الوحدة 9 عناصر هيكل التكاليف  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 شركة جديدة
    الوحدة 1 استراتيجيَّة العمل  
    الوحدة 2 أربع مهارات قيادية على الجميع إتقانها  
    الوحدة 3 أربعُ خطواتٍ يجب اتباعها لتطويرِ ابتكارِكَ المُقبل  
    الوحدة 4 كيفيّة اختيار فريق العمل المناسب  
    الوحدة 5 خطُوات أساسيّة عندَ إطلاق حملة تسويقيّة  
    الوحدة 6 المهارات الأساسية للبيع  
    الوحدة 7 الوثائق القانونيَّة  
    الوحدة 8 التقارير المالية  
    الوحدة 9 كيفية إدارة المشاريع  
    الوحدة 10 الذكاء العاطفي  
    الوحدة 11 أساسيات التعامُل مع الممولين  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 فكرة مشروع جديد
    الوحدة 1 فهم الاحتياجات والمشكلة  
    الوحدة 2 خلق الأفكار الجديدة والبناءة  
    الوحدة 3 بناء نموذج الحل أو المنتج  
    الوحدة 4 عرض النموذج والافكار  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 اساسيات المحاسبة ب ٢٤ دقيقة
    الوحدة 1 هيكلية إدارة المحاسبة  
    الوحدة 2 أي نظام محاسبي يجب أن تستخدم؟  
    الوحدة 3 أهمية التدقيق في شركتك  
    الوحدة 4 تسجيل الإيرادات واحتسابها  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للمبيعات
    الوحدة 1 أربعُ طُرُقٍ للحصولِ على مزيدٍ من الفُرصِ  
    الوحدة 2 أربعةُ أسئلةٍ أساسيَّةٍ حولَ أهليَّةِ المبيعاتِ  
    الوحدة 3 مراحل تحقيق أهداف المبيعات  
    الوحدة 4 خمسةُ مكوناتٍ أساسيةٍ للعرضِ الناجحِ  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للتسويق
    الوحدة 1 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 2 مقاييس التسويق  
    الوحدة 3 استراتيجيات تحسين نتائج محركات البحث  
    الوحدة 4 استراتيجية تسويق المحتوى / المضمون/ الملكية الفكرية  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 خمسة طرق للتفاوض لتطور مهاراتك أثناء المناقشات  
    الوحدة 2 أشياء يجب أن تتجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 3 أربعة أخطاء يمكن تجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 4 خمسة ركائز لنجاح المفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 عملية الابتكار
    الوحدة 1 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 فهم الُمشكلة  
    الوحدة 3 طرح الأفكار  
    الوحدة 4 بِناء النموذج  
    الوحدة 5 عرض النموذج على المُستهلكين  
    الوحدة 6 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 24min Marketing Arabic
    الوحدة 1 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 خطة التسويق  
    الوحدة 3 تنظيم قسم التسويق الخاص بك  
    الوحدة 4 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 5 مقاييس التسويق  
    الوحدة 6 استراتيجيات التسويق عبر البريد الالكتروني  
    الوحدة 7 نتائج وسائل التواصل الاجتماعي  
    الوحدة 8 استراتيجيات تهيئة محركات البحث  
    الوحدة 9 استراتيجية تسويق المحتوى  
    الوحدة 10 نماذج توريد الايرادات  
    الوحدة 11 التسويق الداخلي  
    الوحدة 12 التسويق الخارجي  
    الوحدة 13 (البث الصوتي (بودكاست  
    الوحدة 14 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware

وحدات المساق

بدء المساق

% مكتمل
Module 1 الوحدة الأولى لصندوق خليفة: وسائل التواصل الاجتماعي
الوحدة 1 أربع طرق للأستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم  
الوحدة 2 أفضل خمسة مواقع تواصل اجتماعي للترويج لأعمالكم  
الوحدة 3 دليل إرشادي خطوة بخطوة لإيجاد إستراتيجية للتواصل الاجتماعي  
الوحدة 4 عشر نصائح لاحتراف النّشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 5 التوقيت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 6 أفضل أربع ممارسات لتعزيز أعمالكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي  
الوحدة 7 قنوات الدعاية والإعلان الرقمية الأفضل لحملة تسويق أعمالكم  
الوحدة 8 أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة عملائكم  
الوحدة 9 وسائل التواصل الاجتماعي - الإختبار النهائي  
Powered By WP Courseware
☰ لائحة الوحدات

الفيديو

ملخص الوحدة

سوف نعرض عليكم في مقطع الفيديو هذا بعض النصائح لإنتاج المنشورات المجدية والفعالة على مواقع التواصل الاجتماعي.
تتخذ المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أشكالًا مختلفة ومتعددة ويجب أن تصمّم بطريقة تعكس استراتيجيتكم الموضوعة. ولا يعتبر مدى تواتر المنشورات ذو أهمية بالقدر الذي هي عليه نوعية هذه المنشورات. لذلك، يتوجب عليكم التأكد من استثمار وقتكم في صناعة المنشورات المناسبة والملائمة.
أدناه تجدون عشر نصائح سريعة لمساعدتكم على إعداد منشورات أفضل:
  • قوموا بتضمين صور أو مقاطع فيديو لها علاقة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمونها في منشوراتكم
  • قوموا بنشر وتوزيع منشوراتكم لتطال مناطق زمنية مختلفة في الدول التي تستهدفونها
  • قوموا بإعادة نشر أو تداول المنشورات القديمة والفعّالة بأساليب وطرق جديدة
  • قوموا بتعظيم المنشورات ونشر أكبر عدد منها على كل نوع من القنوات التي تستخدمونها
  • قوموا بإعادة كتابة المنشورات للشرائح المختلفة المستهدفة التي تحاولون الوصول إليها
  • حدّدوا العوامل المؤثرة واذكروها في المنشورات ذات العلاقة
  • حاولوا إيصال رسائلكم بصفة شخصية
  • قوموا بإجراء اختبار أ/ب لمقارنة نسختين من الموقع الإلكتروني للرسالة عينها لتحديد الشكل الأكثر كفاءة وفعالية لإيصالها
  • حدّدوا الاتجاهات السائدة وقوموا بوضع العلامات بالإضافة إلى رسائلكم وتعليقاتكم
  • حافظوا على مشاركة وتفاعل جمهوركم في المحادثات من خلال طلب إعطائكم ردود أفعالهم وبذكرهم في منشوراتكم وتعليقاتكم
هذه هي النصائح التي يمكن تطبيقها بشكل منتظم على منشوراتكم. وبذلك، يمكنكم زيادة تفاعل وانخراط جمهوركم وتعزيز العوائد على وقتكم المستمر.

أكمل

لا يمكنك الإطلاع على هذه الوحدة لأنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد

دراسة حالة

لكي تعرف نوع المنشورات الأفضل لعملك على مواقع التواصل الاجتماعي، لا بد لك أن تختبر أنواعًا مختلفة من المنشورات. إنَّ أنسب المنشورات هي تلك التي تعكس هدف عملك التجاري وتثير اهتمام جمهورك المستهدف. على سبيل المثال، تمكن متجر دياموندز (Diamonds) للمجوهرات من تحقيق زيادة في تفاعل الجمهور وانخراطه بنسبة 40% عن طريق نشر المحتوى في الوقت المناسب خلال العطلات والمناسبات. فقام فريق عمل المتجر بنشر صورٍ لمنتجاتٍ عالية الجودة وأسلوب حياةٍ فخم ورفقها بتعليقٍ صغيرٍ. كما نشروا قصصًا عن منتجات المتجر الذي بات يمثّل علامة تجارية لبيع التجارب، لا لبيع المنتجات.