EDB Business Lab قنوات الدعاية والإعلان الرقمية الأفضل لحملة تسويق أعمالكم – EDB Business Lab
×

الوحدات نسبة الانجاز %

  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 5 إشارات يمكن استخدامها من خلال لغة الجسد لتحسين مهاراتك في التفاوض  
    الوحدة 2 4 خطوات للتعامل مع قلق التفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 تطوير شركة
    الوحدة 1 تحديد العملاء  
    الوحدة 2 كيفية تحديد قيمة العرض  
    الوحدة 3 طرق الوصول الى العملاء  
    الوحدة 4 العلاقات مع العملاء  
    الوحدة 5 أنواع الإيرادات  
    الوحدة 6 أنواع الموارد الرئيسيَّة  
    الوحدة 7 الأنشطة الرئيسيَّة في مؤسستك  
    الوحدة 8 الشركاء الرئيسيين في أعمالك  
    الوحدة 9 عناصر هيكل التكاليف  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 شركة جديدة
    الوحدة 1 استراتيجيَّة العمل  
    الوحدة 2 أربع مهارات قيادية على الجميع إتقانها  
    الوحدة 3 أربعُ خطواتٍ يجب اتباعها لتطويرِ ابتكارِكَ المُقبل  
    الوحدة 4 كيفيّة اختيار فريق العمل المناسب  
    الوحدة 5 خطُوات أساسيّة عندَ إطلاق حملة تسويقيّة  
    الوحدة 6 المهارات الأساسية للبيع  
    الوحدة 7 الوثائق القانونيَّة  
    الوحدة 8 التقارير المالية  
    الوحدة 9 كيفية إدارة المشاريع  
    الوحدة 10 الذكاء العاطفي  
    الوحدة 11 أساسيات التعامُل مع الممولين  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 فكرة مشروع جديد
    الوحدة 1 فهم الاحتياجات والمشكلة  
    الوحدة 2 خلق الأفكار الجديدة والبناءة  
    الوحدة 3 بناء نموذج الحل أو المنتج  
    الوحدة 4 عرض النموذج والافكار  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 اساسيات المحاسبة ب ٢٤ دقيقة
    الوحدة 1 هيكلية إدارة المحاسبة  
    الوحدة 2 أي نظام محاسبي يجب أن تستخدم؟  
    الوحدة 3 أهمية التدقيق في شركتك  
    الوحدة 4 تسجيل الإيرادات واحتسابها  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للمبيعات
    الوحدة 1 أربعُ طُرُقٍ للحصولِ على مزيدٍ من الفُرصِ  
    الوحدة 2 أربعةُ أسئلةٍ أساسيَّةٍ حولَ أهليَّةِ المبيعاتِ  
    الوحدة 3 مراحل تحقيق أهداف المبيعات  
    الوحدة 4 خمسةُ مكوناتٍ أساسيةٍ للعرضِ الناجحِ  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للتسويق
    الوحدة 1 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 2 مقاييس التسويق  
    الوحدة 3 استراتيجيات تحسين نتائج محركات البحث  
    الوحدة 4 استراتيجية تسويق المحتوى / المضمون/ الملكية الفكرية  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 خمسة طرق للتفاوض لتطور مهاراتك أثناء المناقشات  
    الوحدة 2 أشياء يجب أن تتجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 3 أربعة أخطاء يمكن تجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 4 خمسة ركائز لنجاح المفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 عملية الابتكار
    الوحدة 1 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 فهم الُمشكلة  
    الوحدة 3 طرح الأفكار  
    الوحدة 4 بِناء النموذج  
    الوحدة 5 عرض النموذج على المُستهلكين  
    الوحدة 6 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 24min Marketing Arabic
    الوحدة 1 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 خطة التسويق  
    الوحدة 3 تنظيم قسم التسويق الخاص بك  
    الوحدة 4 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 5 مقاييس التسويق  
    الوحدة 6 استراتيجيات التسويق عبر البريد الالكتروني  
    الوحدة 7 نتائج وسائل التواصل الاجتماعي  
    الوحدة 8 استراتيجيات تهيئة محركات البحث  
    الوحدة 9 استراتيجية تسويق المحتوى  
    الوحدة 10 نماذج توريد الايرادات  
    الوحدة 11 التسويق الداخلي  
    الوحدة 12 التسويق الخارجي  
    الوحدة 13 (البث الصوتي (بودكاست  
    الوحدة 14 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware

وحدات المساق

بدء المساق

% مكتمل
Module 1 الوحدة الأولى لصندوق خليفة: وسائل التواصل الاجتماعي
الوحدة 1 أربع طرق للأستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم  
الوحدة 2 أفضل خمسة مواقع تواصل اجتماعي للترويج لأعمالكم  
الوحدة 3 دليل إرشادي خطوة بخطوة لإيجاد إستراتيجية للتواصل الاجتماعي  
الوحدة 4 عشر نصائح لاحتراف النّشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 5 التوقيت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 6 أفضل أربع ممارسات لتعزيز أعمالكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي  
الوحدة 7 قنوات الدعاية والإعلان الرقمية الأفضل لحملة تسويق أعمالكم  
الوحدة 8 أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة عملائكم  
الوحدة 9 وسائل التواصل الاجتماعي - الإختبار النهائي  
Powered By WP Courseware
☰ لائحة الوحدات

الفيديو

ملخص الوحدة

سوف تتعرّفون في مقطع الفيديو هذا على أفضل القنوات لكل شكل من أشكال الدعاية والإعلان.
تتيح جميع قنوات التواصل الأجتماعي الرئيسية خيارات دعاية وإعلان ميسّرة، غير أن اختيار القناة التي يجب استخدامها لكلٍ من أشكال الدعاية والإعلان قد يكون صعبًا.
أدناه تجدون بعض الجوانب التي يجب أخذها بعين الاعتبار فيما يتعلق بقنوات الدعاية والإعلان الأفضل لأعمالكم بما يتناسب مع أهدافكم التسويقية المحددة:
  • إعلانات غوغل: تعتبر ذات أهمية ومنفعة في حال كنتم ترغبون في الترويج لمنتج محدد أو خدمة معينة تكون محطّ بحث على الأرجح من قبل الأشخاص
  • إعلانات فايسبوك: تعتبر ذات أهمية ومنفعة في حال كنتم ترغبون في زيادة دراية الأشخاص بعلامتكم التجارية من خلال استهداف شريحة سكانية معينة ذات اهتمامات محددة
  • إعلانات تويتر: تعتبر ذات أهمية ومنفعة في حال كنتم ترغبون في نشر رسالة محددة أو إعلان معين
  • إعلانات لينكد إن: تعتبر ذات أهمية ومنفعة في حال كنتم ترغبون في استهداف وظيفة أو مهنة محددة
يجب أن تكونوا واضحين جدًا بشأن أهدافكم من أي نشاط تسويقي تقومون به. وبالتالي، عليكم تحديد واختيار القناة الإعلانية الأفضل لحملتكم.

أكمل

لا يمكنك الإطلاع على هذه الوحدة لأنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد

دراسة حالة

قامت شركة ديفا تي (Divea Tea) بترويج منشورٍ على فيسبوك كان يسجِّل منذ البداية معدلًا لا بأس به من تفاعل الجمهور وانخراطه. وأدى ذلك إلى ارتفاع عائد الاستثمار بنسبة 30% عن طريق التواصل مع عملاء جدد مهتمين بمنتجات الشركة. وتجدر الإشارة إلى أنَّ السبب الرئيسي للنجاح كان ترويج المنشورات التي تتميز بأداءٍ جيّد. وبعد اختبار منصّات أخرى لمواقع التواصل الاجتماعي، تبيّن أنّ فيسبوك كان الموقع الذي ولَّد أفضل النتائج. لذلك، ينبغي تحديد المنصّة الفضلى التي يجب استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي حسب جمهورك المستهدف والمنتجات والخدمات التي تقوم بترويجها.