EDB Business Lab أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة عملائكم – EDB Business Lab
×

الوحدات نسبة الانجاز %

  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 5 إشارات يمكن استخدامها من خلال لغة الجسد لتحسين مهاراتك في التفاوض  
    الوحدة 2 4 خطوات للتعامل مع قلق التفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 تطوير شركة
    الوحدة 1 تحديد العملاء  
    الوحدة 2 كيفية تحديد قيمة العرض  
    الوحدة 3 طرق الوصول الى العملاء  
    الوحدة 4 العلاقات مع العملاء  
    الوحدة 5 أنواع الإيرادات  
    الوحدة 6 أنواع الموارد الرئيسيَّة  
    الوحدة 7 الأنشطة الرئيسيَّة في مؤسستك  
    الوحدة 8 الشركاء الرئيسيين في أعمالك  
    الوحدة 9 عناصر هيكل التكاليف  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 شركة جديدة
    الوحدة 1 استراتيجيَّة العمل  
    الوحدة 2 أربع مهارات قيادية على الجميع إتقانها  
    الوحدة 3 أربعُ خطواتٍ يجب اتباعها لتطويرِ ابتكارِكَ المُقبل  
    الوحدة 4 كيفيّة اختيار فريق العمل المناسب  
    الوحدة 5 خطُوات أساسيّة عندَ إطلاق حملة تسويقيّة  
    الوحدة 6 المهارات الأساسية للبيع  
    الوحدة 7 الوثائق القانونيَّة  
    الوحدة 8 التقارير المالية  
    الوحدة 9 كيفية إدارة المشاريع  
    الوحدة 10 الذكاء العاطفي  
    الوحدة 11 أساسيات التعامُل مع الممولين  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 فكرة مشروع جديد
    الوحدة 1 فهم الاحتياجات والمشكلة  
    الوحدة 2 خلق الأفكار الجديدة والبناءة  
    الوحدة 3 بناء نموذج الحل أو المنتج  
    الوحدة 4 عرض النموذج والافكار  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 اساسيات المحاسبة ب ٢٤ دقيقة
    الوحدة 1 هيكلية إدارة المحاسبة  
    الوحدة 2 أي نظام محاسبي يجب أن تستخدم؟  
    الوحدة 3 أهمية التدقيق في شركتك  
    الوحدة 4 تسجيل الإيرادات واحتسابها  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للمبيعات
    الوحدة 1 أربعُ طُرُقٍ للحصولِ على مزيدٍ من الفُرصِ  
    الوحدة 2 أربعةُ أسئلةٍ أساسيَّةٍ حولَ أهليَّةِ المبيعاتِ  
    الوحدة 3 مراحل تحقيق أهداف المبيعات  
    الوحدة 4 خمسةُ مكوناتٍ أساسيةٍ للعرضِ الناجحِ  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للتسويق
    الوحدة 1 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 2 مقاييس التسويق  
    الوحدة 3 استراتيجيات تحسين نتائج محركات البحث  
    الوحدة 4 استراتيجية تسويق المحتوى / المضمون/ الملكية الفكرية  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 خمسة طرق للتفاوض لتطور مهاراتك أثناء المناقشات  
    الوحدة 2 أشياء يجب أن تتجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 3 أربعة أخطاء يمكن تجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 4 خمسة ركائز لنجاح المفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 عملية الابتكار
    الوحدة 1 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 فهم الُمشكلة  
    الوحدة 3 طرح الأفكار  
    الوحدة 4 بِناء النموذج  
    الوحدة 5 عرض النموذج على المُستهلكين  
    الوحدة 6 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 24min Marketing Arabic
    الوحدة 1 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 خطة التسويق  
    الوحدة 3 تنظيم قسم التسويق الخاص بك  
    الوحدة 4 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 5 مقاييس التسويق  
    الوحدة 6 استراتيجيات التسويق عبر البريد الالكتروني  
    الوحدة 7 نتائج وسائل التواصل الاجتماعي  
    الوحدة 8 استراتيجيات تهيئة محركات البحث  
    الوحدة 9 استراتيجية تسويق المحتوى  
    الوحدة 10 نماذج توريد الايرادات  
    الوحدة 11 التسويق الداخلي  
    الوحدة 12 التسويق الخارجي  
    الوحدة 13 (البث الصوتي (بودكاست  
    الوحدة 14 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware

وحدات المساق

بدء المساق

% مكتمل
Module 1 الوحدة الأولى لصندوق خليفة: وسائل التواصل الاجتماعي
الوحدة 1 أربع طرق للأستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم  
الوحدة 2 أفضل خمسة مواقع تواصل اجتماعي للترويج لأعمالكم  
الوحدة 3 دليل إرشادي خطوة بخطوة لإيجاد إستراتيجية للتواصل الاجتماعي  
الوحدة 4 عشر نصائح لاحتراف النّشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 5 التوقيت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 6 أفضل أربع ممارسات لتعزيز أعمالكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي  
الوحدة 7 قنوات الدعاية والإعلان الرقمية الأفضل لحملة تسويق أعمالكم  
الوحدة 8 أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة عملائكم  
الوحدة 9 وسائل التواصل الاجتماعي - الإختبار النهائي  
Powered By WP Courseware
☰ لائحة الوحدات

الفيديو

ملخص الوحدة

سوف تدركون في مقطع الفيديو هذا كيفية توفير أفضل تجربة خدمية للعملاء عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
يمضي جميع الأفراد بمن فيهم مستخدميكم وعملائكم أوقاتًا أكثر على مواقع التواصل الاجتماعي. إذن، لماذا لا تستهدفون الأماكن التي يتواجدون فيها بدلًا من الطلب منهم أن يأتون إليكم؟ قدّموا لهم الخدمات والدعم والمساندة الدائمة على مواقع التواصل الاجتماعي نفسها.
أدناه تجدون أربع طرق يمكن استخدامها للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في تحسين خدمات العملاء وتقديم الدعم والمساندة لهم:
  • تتبّع الشعور السائد بين العملاء فيما يتعلق بالمنتجات أو الخدمات أو العلامة التجارية عمومًا – وباختصار شديد، ما إذا كان العملاء إيجابيين أو سلبيين في تعليقاتهم على عروضاتكم
  • معالجة المشاكل والجوانب السلبية على الفور من خلال تحديد أي تجربة سيئة تم نشرها والإسراع في معالجتها وإيجاد الحلول لها- وحتى ولو لم يتم معالجتها على الفور، غير أن الاستجابة السريعة للمسألة تعطي انطباعًا إيجابيًا لدى العملاء
  • إجراء استطلاع للرأي لتحديد مدى فعالية وكفاءة أدائكم، حيث إن إجراء استطلاع بسيط لصافي نقاط الترويج يمكن أن يوفر لكم نظرة شاملة ودقيقة ويتيح لكم تتبّع وإجراء التحسينات لخدمة العملاء
  • وضع لمسات بشرية على العمليات والصفقات التجارية. فعندما تبدأ أعدادًا كبيرة من الأشخاص بالتفاعل مع علامتكم التجارية عبر القنوات الإلكترونية، تتيح لكم وسائل التواصل الاجتماعي فرصة التواصل مع عملائكم على المستوى الشخصي.
والمحصلة النهائية تكمن في أن وسائل التواصل الاجتماعي تتيح لكم فرصة كبيرة لمراقبة آراء المستخدمين بمنتجاتكم وخدماتكم، وبالتالي الإسراع في معالجة المشاكل التي يمكن أن تطرأ. لذلك، عليك أن تستفيدوا إلى أقصى حد من هذه الميزة لتقديم تجربة أفضل لعملائكم .

أكمل

لا يمكنك الإطلاع على هذه الوحدة لأنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد

دراسة حالة

تتيح لنا وسائل التواصل الاجتماعي خدمة عملائنا على نحو أكثر فعالية وعلى الصعيد الشخصي حيث إنَّ خلق مثل هذا الرّابط مع العملاء يؤدي إلى إرضائهم ويجعلهم من العملاء الدائمين للشركة. كان أحد الأهداف المتعلّقة بوسائل التواصل الاجتماعي للشركة (أ) هو أن تجيب على كل الأسئلة، حتى تلك التي لا تتعلق مباشرةً بعملها. كعملٍ تجاريٍّ صغير، من المهم جدًّا أن تبحث الشركة عن سبلٍ لتمييز علامتها التجارية عن باقي المتنافسين. لذا لا بدَّ لها من أن تجد شيئًا فريدًا يناسب علامتها التجارية وأن تتعلّم من نجاح الشركات الأخرى، مثلًا كيف تمكنت الأعمال التجارية الصغيرة الأخرى من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية أعمالها وتعزيزها.