EDB Business Lab دليل إرشادي خطوة بخطوة لإيجاد إستراتيجية للتواصل الاجتماعي – EDB Business Lab
×

الوحدات نسبة الانجاز %

  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 5 إشارات يمكن استخدامها من خلال لغة الجسد لتحسين مهاراتك في التفاوض  
    الوحدة 2 4 خطوات للتعامل مع قلق التفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 تطوير شركة
    الوحدة 1 تحديد العملاء  
    الوحدة 2 كيفية تحديد قيمة العرض  
    الوحدة 3 طرق الوصول الى العملاء  
    الوحدة 4 العلاقات مع العملاء  
    الوحدة 5 أنواع الإيرادات  
    الوحدة 6 أنواع الموارد الرئيسيَّة  
    الوحدة 7 الأنشطة الرئيسيَّة في مؤسستك  
    الوحدة 8 الشركاء الرئيسيين في أعمالك  
    الوحدة 9 عناصر هيكل التكاليف  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 شركة جديدة
    الوحدة 1 استراتيجيَّة العمل  
    الوحدة 2 أربع مهارات قيادية على الجميع إتقانها  
    الوحدة 3 أربعُ خطواتٍ يجب اتباعها لتطويرِ ابتكارِكَ المُقبل  
    الوحدة 4 كيفيّة اختيار فريق العمل المناسب  
    الوحدة 5 خطُوات أساسيّة عندَ إطلاق حملة تسويقيّة  
    الوحدة 6 المهارات الأساسية للبيع  
    الوحدة 7 الوثائق القانونيَّة  
    الوحدة 8 التقارير المالية  
    الوحدة 9 كيفية إدارة المشاريع  
    الوحدة 10 الذكاء العاطفي  
    الوحدة 11 أساسيات التعامُل مع الممولين  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 فكرة مشروع جديد
    الوحدة 1 فهم الاحتياجات والمشكلة  
    الوحدة 2 خلق الأفكار الجديدة والبناءة  
    الوحدة 3 بناء نموذج الحل أو المنتج  
    الوحدة 4 عرض النموذج والافكار  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 اساسيات المحاسبة ب ٢٤ دقيقة
    الوحدة 1 هيكلية إدارة المحاسبة  
    الوحدة 2 أي نظام محاسبي يجب أن تستخدم؟  
    الوحدة 3 أهمية التدقيق في شركتك  
    الوحدة 4 تسجيل الإيرادات واحتسابها  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للمبيعات
    الوحدة 1 أربعُ طُرُقٍ للحصولِ على مزيدٍ من الفُرصِ  
    الوحدة 2 أربعةُ أسئلةٍ أساسيَّةٍ حولَ أهليَّةِ المبيعاتِ  
    الوحدة 3 مراحل تحقيق أهداف المبيعات  
    الوحدة 4 خمسةُ مكوناتٍ أساسيةٍ للعرضِ الناجحِ  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للتسويق
    الوحدة 1 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 2 مقاييس التسويق  
    الوحدة 3 استراتيجيات تحسين نتائج محركات البحث  
    الوحدة 4 استراتيجية تسويق المحتوى / المضمون/ الملكية الفكرية  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 خمسة طرق للتفاوض لتطور مهاراتك أثناء المناقشات  
    الوحدة 2 أشياء يجب أن تتجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 3 أربعة أخطاء يمكن تجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 4 خمسة ركائز لنجاح المفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 عملية الابتكار
    الوحدة 1 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 فهم الُمشكلة  
    الوحدة 3 طرح الأفكار  
    الوحدة 4 بِناء النموذج  
    الوحدة 5 عرض النموذج على المُستهلكين  
    الوحدة 6 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 24min Marketing Arabic
    الوحدة 1 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 خطة التسويق  
    الوحدة 3 تنظيم قسم التسويق الخاص بك  
    الوحدة 4 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 5 مقاييس التسويق  
    الوحدة 6 استراتيجيات التسويق عبر البريد الالكتروني  
    الوحدة 7 نتائج وسائل التواصل الاجتماعي  
    الوحدة 8 استراتيجيات تهيئة محركات البحث  
    الوحدة 9 استراتيجية تسويق المحتوى  
    الوحدة 10 نماذج توريد الايرادات  
    الوحدة 11 التسويق الداخلي  
    الوحدة 12 التسويق الخارجي  
    الوحدة 13 (البث الصوتي (بودكاست  
    الوحدة 14 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware

وحدات المساق

بدء المساق

% مكتمل
Module 1 الوحدة الأولى لصندوق خليفة: وسائل التواصل الاجتماعي
الوحدة 1 أربع طرق للأستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم  
الوحدة 2 أفضل خمسة مواقع تواصل اجتماعي للترويج لأعمالكم  
الوحدة 3 دليل إرشادي خطوة بخطوة لإيجاد إستراتيجية للتواصل الاجتماعي  
الوحدة 4 عشر نصائح لاحتراف النّشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 5 التوقيت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 6 أفضل أربع ممارسات لتعزيز أعمالكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي  
الوحدة 7 قنوات الدعاية والإعلان الرقمية الأفضل لحملة تسويق أعمالكم  
الوحدة 8 أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة عملائكم  
الوحدة 9 وسائل التواصل الاجتماعي - الإختبار النهائي  
Powered By WP Courseware
☰ لائحة الوحدات

الفيديو

ملخص الوحدة

سوف نعمل في هذه الوحدة على إيجاد وتطوير أستراتيجية فعّالة للتواصل الاجتماعي.
تعتبر عملية إيجاد استراتيجة قوية لإرشاد نشاطاتكم على مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة أساسية حيث إن عدم وجودها يمكن أن يؤدي إلى استثماركم للكثير من الوقت دون التمكن من تحقيق العوائد المرجوّة من استثماركم.
أدناه تجدون ست خطوات لوضع أستراتيجية التواصل الاجتماعي الخاصة بكم:
  • حدّدوا أهدافكم الأساسية المرجوّة من نشاطاتكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي – وقرّروا ما إذا كنتم ستستخدمونها للدعاية والإعلان، أو خدمة العملاء، أو بيع أو تطوير المنتجات، أو التوظيف
  • حدّدوا أفضل اثنتين إلى خمس قنوات للتواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهوركم المستهدف وتحقيق أهدافكم المرجوّة
  • ضعوا الأهداف الذكية على المدى الطويل لكل من القنوات بما يتناسب من أهدافكم المرجوّة على المدى القصير، على سبيل المثال لا الحصر الوقت المتوقع للاستجابة لتفاعل ما أو العدد المتوقع لعمليات البيع المحتملة
  • ضعوا منهجيات الانخراط والتفاعل الرئيسية التي يمكنكم استخدامها لاجتذاب جمهوركم وإشراكهم في التفاعل على كل من القنوات المختارة
  • احجزوا أو قوموا بتحديث قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بكم بإضافة عناصر علامتكم التجارية ومنها شعار الشركة والنبذة عن الشركة واللافتات والعناوين الجذابة والروابط بموقعكم الإلكتروني
  • قوموا بتطوير خطةً لتسويق المحتوى تتضمن مدى تواتر المنشورات وأنواعها التي سوف يتم إطلاقها على كل من القنوات. بالإضافة إلى ذلك، قوموا بتحديد الشخص المسؤول في فريقكم عن تنفيذ هذه الخطة
يمكن أن يتم تنفيذ مثل هذه الأستراتيجية كل ثلاثة إلى ستة أشهر بعد مراجعة نتائج الفترة السابقة ونتائجكم الفعلية مقارنةً بالخطة التي وضعتمونها. ومن الضروري أن يكون لديكم شخص واحد على الأقل مسوؤلًا عن تواجدكم على مواقع التواصل الاجتماعي والذي تتمثل مهامه في جمع العناصر الضرورية المطلوبة من فريقكم أو الأطراف الخارجيين.

أكمل

لا يمكنك الإطلاع على هذه الوحدة لأنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد

دراسة حالة

تقوم شركة إيفاليوسيرف للخدمات (Evalueserve) بتقديم الدّعم للبنوك وشركات التأمين وشركات المحاماة والشركات المحليّة الأخرى. وذكرت الشركة في استراتيجيّتها للتواصل الاجتماعي أنَّ استخدام شبكة لينكد إن (LinkedIn) المهنية للتواصل الاجتماعي بشكلٍ يوميٍّ يساهم في بناء العلامة التجارية وتوسيع الأعمال إلى مناطق أوسع. استخدم فريق إيفاليوسيرف لينكد إن للتواصل مع العملاء المحتملين وإضافة التعليقات على المنتديات وإجابة الأسئلة المتعلقة بالأعمال. وتمكنت إيفاليوسيرف بهذه الاستراتيجية من التميّز بين جميع منافسيها كعلامةٍ تجاريةٍ رائدة في مجال تقديم الخدمات، ما أدّى بدوره إلى زيادة العملاء المحتملين بنسبة 25%.