EDB Business Lab التوقيت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي – EDB Business Lab
×

الوحدات نسبة الانجاز %

  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 5 إشارات يمكن استخدامها من خلال لغة الجسد لتحسين مهاراتك في التفاوض  
    الوحدة 2 4 خطوات للتعامل مع قلق التفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 تطوير شركة
    الوحدة 1 تحديد العملاء  
    الوحدة 2 كيفية تحديد قيمة العرض  
    الوحدة 3 طرق الوصول الى العملاء  
    الوحدة 4 العلاقات مع العملاء  
    الوحدة 5 أنواع الإيرادات  
    الوحدة 6 أنواع الموارد الرئيسيَّة  
    الوحدة 7 الأنشطة الرئيسيَّة في مؤسستك  
    الوحدة 8 الشركاء الرئيسيين في أعمالك  
    الوحدة 9 عناصر هيكل التكاليف  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 شركة جديدة
    الوحدة 1 استراتيجيَّة العمل  
    الوحدة 2 أربع مهارات قيادية على الجميع إتقانها  
    الوحدة 3 أربعُ خطواتٍ يجب اتباعها لتطويرِ ابتكارِكَ المُقبل  
    الوحدة 4 كيفيّة اختيار فريق العمل المناسب  
    الوحدة 5 خطُوات أساسيّة عندَ إطلاق حملة تسويقيّة  
    الوحدة 6 المهارات الأساسية للبيع  
    الوحدة 7 الوثائق القانونيَّة  
    الوحدة 8 التقارير المالية  
    الوحدة 9 كيفية إدارة المشاريع  
    الوحدة 10 الذكاء العاطفي  
    الوحدة 11 أساسيات التعامُل مع الممولين  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 فكرة مشروع جديد
    الوحدة 1 فهم الاحتياجات والمشكلة  
    الوحدة 2 خلق الأفكار الجديدة والبناءة  
    الوحدة 3 بناء نموذج الحل أو المنتج  
    الوحدة 4 عرض النموذج والافكار  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 اساسيات المحاسبة ب ٢٤ دقيقة
    الوحدة 1 هيكلية إدارة المحاسبة  
    الوحدة 2 أي نظام محاسبي يجب أن تستخدم؟  
    الوحدة 3 أهمية التدقيق في شركتك  
    الوحدة 4 تسجيل الإيرادات واحتسابها  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للمبيعات
    الوحدة 1 أربعُ طُرُقٍ للحصولِ على مزيدٍ من الفُرصِ  
    الوحدة 2 أربعةُ أسئلةٍ أساسيَّةٍ حولَ أهليَّةِ المبيعاتِ  
    الوحدة 3 مراحل تحقيق أهداف المبيعات  
    الوحدة 4 خمسةُ مكوناتٍ أساسيةٍ للعرضِ الناجحِ  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للتسويق
    الوحدة 1 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 2 مقاييس التسويق  
    الوحدة 3 استراتيجيات تحسين نتائج محركات البحث  
    الوحدة 4 استراتيجية تسويق المحتوى / المضمون/ الملكية الفكرية  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 خمسة طرق للتفاوض لتطور مهاراتك أثناء المناقشات  
    الوحدة 2 أشياء يجب أن تتجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 3 أربعة أخطاء يمكن تجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 4 خمسة ركائز لنجاح المفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 عملية الابتكار
    الوحدة 1 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 فهم الُمشكلة  
    الوحدة 3 طرح الأفكار  
    الوحدة 4 بِناء النموذج  
    الوحدة 5 عرض النموذج على المُستهلكين  
    الوحدة 6 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 24min Marketing Arabic
    الوحدة 1 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 خطة التسويق  
    الوحدة 3 تنظيم قسم التسويق الخاص بك  
    الوحدة 4 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 5 مقاييس التسويق  
    الوحدة 6 استراتيجيات التسويق عبر البريد الالكتروني  
    الوحدة 7 نتائج وسائل التواصل الاجتماعي  
    الوحدة 8 استراتيجيات تهيئة محركات البحث  
    الوحدة 9 استراتيجية تسويق المحتوى  
    الوحدة 10 نماذج توريد الايرادات  
    الوحدة 11 التسويق الداخلي  
    الوحدة 12 التسويق الخارجي  
    الوحدة 13 (البث الصوتي (بودكاست  
    الوحدة 14 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware

وحدات المساق

بدء المساق

% مكتمل
Module 1 الوحدة الأولى لصندوق خليفة: وسائل التواصل الاجتماعي
الوحدة 1 أربع طرق للأستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم  
الوحدة 2 أفضل خمسة مواقع تواصل اجتماعي للترويج لأعمالكم  
الوحدة 3 دليل إرشادي خطوة بخطوة لإيجاد إستراتيجية للتواصل الاجتماعي  
الوحدة 4 عشر نصائح لاحتراف النّشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 5 التوقيت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 6 أفضل أربع ممارسات لتعزيز أعمالكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي  
الوحدة 7 قنوات الدعاية والإعلان الرقمية الأفضل لحملة تسويق أعمالكم  
الوحدة 8 أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة عملائكم  
الوحدة 9 وسائل التواصل الاجتماعي - الإختبار النهائي  
Powered By WP Courseware
☰ لائحة الوحدات

الفيديو

ملخص الوحدة

سوف نتناول في مقطع الفيديو هذا مدى التواتر والتوقيت المثاليين لإطلاق منشوراتكم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وإلى جانب جهودكم المبذولة لإعداد المنشورات التي سوف تطلقونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عليكم التأكد بعد النشر من الحصول على أقصى عدد ممكن من المشاهدات لتلك المنشورات.
أدناه تجدون بعض المقترحات بشأن التوقيت المناسب ومدى التواتر الأفضل لمنشوراتكم على كل من قنوات التواصل الاجتماعي في اليوم الواحد:
  • على تويتر، يمكنكم توقع نشر تغريدات عديدة في اليوم الواحد، إلى جانب إطلاق أكثر من عشر منشورات لبعض العلامات التجارية في اليوم
  • على إنستغرام، عادةً ما يتم إطلاق اثنين إلى ثلاثة منشورات للعلامات التجارية في اليوم
  • أمّا على موقع فايسبوك فإن العدد المتوسط لمنشورات العلامات التجارية هو منشور واحد في اليوم
  • بينما على لينكد إن تكون المشورات أكثر ندرة بمتوسط يبلغ منشورًا فقط في يوم العمل الواحد
وتجدر الإشارة هنا إلى أنه في حال كنتم تمارسون أنشطة أعمالكم في جميع أنحاء العالم، لا بدّ من الأخذ في الاعتبار أنكم قد تحتاجون إلى نشر التغريدات مجددًا لتغطية المناطق الزمنية المختلفة. ونظرًا لبقاء الأشخاص على اتصال دائم بالموقع، فإن منشوراتكم تحصل على أفضل عدد من المشاهدات في الفترة المسائية .
وفي الختام، قد تحتاجون إلى تجربة منشوراتكم وتقييمها وتكييفها لتتناسب مع الأوقات التي تحصلون فيها على أفضل التفاعلات.

أكمل

لا يمكنك الإطلاع على هذه الوحدة لأنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد

دراسة حالة

لا توجد إجابة كاملة حول مدى التواتر المثالي والتوقيت الأفضل لإطلاق منشوراتكم على مواقع التواصل الاجتماعي. فيختلف عدد المنشورات وتوقيتها وفقًا لقطاع العمل التجاري والمنصّة المستخدَمة والجمهور المستهدف والمنطقة بالإضافة إلى محتوى المنشورات وأهدافها. وبالنسبة لشركة بولار (Polar) في فنزويلا، فإنَّ أفضل وقت للنشر على الفيسبوك هو يوم الجمعة بين الساعة الثانية والخامسة مساءًا حين يكون الجمهور المستهدف متّصلا على شبكة الإنترنت ويشعر بالسعادة ويستعد للخروج. وأفضل الأيام للنشر هما السبت والأحد في وقت الذروة عند الواحدة مساءًا. ولّدت منشورات بولار في مثل هذه الأوقات زيادةً في تفاعل الجمهور وانخراطه بنسبة 32٪ أكثر من تلك في خلال أسبوع العمل.