EDB Business Lab أربع طرق للأستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم – EDB Business Lab
×

الوحدات نسبة الانجاز %

  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 5 إشارات يمكن استخدامها من خلال لغة الجسد لتحسين مهاراتك في التفاوض  
    الوحدة 2 4 خطوات للتعامل مع قلق التفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 تطوير شركة
    الوحدة 1 تحديد العملاء  
    الوحدة 2 كيفية تحديد قيمة العرض  
    الوحدة 3 طرق الوصول الى العملاء  
    الوحدة 4 العلاقات مع العملاء  
    الوحدة 5 أنواع الإيرادات  
    الوحدة 6 أنواع الموارد الرئيسيَّة  
    الوحدة 7 الأنشطة الرئيسيَّة في مؤسستك  
    الوحدة 8 الشركاء الرئيسيين في أعمالك  
    الوحدة 9 عناصر هيكل التكاليف  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 شركة جديدة
    الوحدة 1 استراتيجيَّة العمل  
    الوحدة 2 أربع مهارات قيادية على الجميع إتقانها  
    الوحدة 3 أربعُ خطواتٍ يجب اتباعها لتطويرِ ابتكارِكَ المُقبل  
    الوحدة 4 كيفيّة اختيار فريق العمل المناسب  
    الوحدة 5 خطُوات أساسيّة عندَ إطلاق حملة تسويقيّة  
    الوحدة 6 المهارات الأساسية للبيع  
    الوحدة 7 الوثائق القانونيَّة  
    الوحدة 8 التقارير المالية  
    الوحدة 9 كيفية إدارة المشاريع  
    الوحدة 10 الذكاء العاطفي  
    الوحدة 11 أساسيات التعامُل مع الممولين  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 فكرة مشروع جديد
    الوحدة 1 فهم الاحتياجات والمشكلة  
    الوحدة 2 خلق الأفكار الجديدة والبناءة  
    الوحدة 3 بناء نموذج الحل أو المنتج  
    الوحدة 4 عرض النموذج والافكار  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 اساسيات المحاسبة ب ٢٤ دقيقة
    الوحدة 1 هيكلية إدارة المحاسبة  
    الوحدة 2 أي نظام محاسبي يجب أن تستخدم؟  
    الوحدة 3 أهمية التدقيق في شركتك  
    الوحدة 4 تسجيل الإيرادات واحتسابها  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للمبيعات
    الوحدة 1 أربعُ طُرُقٍ للحصولِ على مزيدٍ من الفُرصِ  
    الوحدة 2 أربعةُ أسئلةٍ أساسيَّةٍ حولَ أهليَّةِ المبيعاتِ  
    الوحدة 3 مراحل تحقيق أهداف المبيعات  
    الوحدة 4 خمسةُ مكوناتٍ أساسيةٍ للعرضِ الناجحِ  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 برنامج الأربع وعشرون دقيقة للتسويق
    الوحدة 1 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 2 مقاييس التسويق  
    الوحدة 3 استراتيجيات تحسين نتائج محركات البحث  
    الوحدة 4 استراتيجية تسويق المحتوى / المضمون/ الملكية الفكرية  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 مهارات التفاوض
    الوحدة 1 خمسة طرق للتفاوض لتطور مهاراتك أثناء المناقشات  
    الوحدة 2 أشياء يجب أن تتجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 3 أربعة أخطاء يمكن تجنبها أثناء المفاوضات  
    الوحدة 4 خمسة ركائز لنجاح المفاوضات  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 عملية الابتكار
    الوحدة 1 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 فهم الُمشكلة  
    الوحدة 3 طرح الأفكار  
    الوحدة 4 بِناء النموذج  
    الوحدة 5 عرض النموذج على المُستهلكين  
    الوحدة 6 التفكير بتصميم مبتكر - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware
  • Module 1 24min Marketing Arabic
    الوحدة 1 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار الاولي  
    الوحدة 2 خطة التسويق  
    الوحدة 3 تنظيم قسم التسويق الخاص بك  
    الوحدة 4 خطة التسويق الرقمي  
    الوحدة 5 مقاييس التسويق  
    الوحدة 6 استراتيجيات التسويق عبر البريد الالكتروني  
    الوحدة 7 نتائج وسائل التواصل الاجتماعي  
    الوحدة 8 استراتيجيات تهيئة محركات البحث  
    الوحدة 9 استراتيجية تسويق المحتوى  
    الوحدة 10 نماذج توريد الايرادات  
    الوحدة 11 التسويق الداخلي  
    الوحدة 12 التسويق الخارجي  
    الوحدة 13 (البث الصوتي (بودكاست  
    الوحدة 14 برنامج الأربع والعشرون دقيقة للتسويق - الإختبار النهائي  
    Powered By WP Courseware

وحدات المساق

بدء المساق

% مكتمل
Module 1 الوحدة الأولى لصندوق خليفة: وسائل التواصل الاجتماعي
الوحدة 1 أربع طرق للأستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم  
الوحدة 2 أفضل خمسة مواقع تواصل اجتماعي للترويج لأعمالكم  
الوحدة 3 دليل إرشادي خطوة بخطوة لإيجاد إستراتيجية للتواصل الاجتماعي  
الوحدة 4 عشر نصائح لاحتراف النّشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 5 التوقيت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي  
الوحدة 6 أفضل أربع ممارسات لتعزيز أعمالكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي  
الوحدة 7 قنوات الدعاية والإعلان الرقمية الأفضل لحملة تسويق أعمالكم  
الوحدة 8 أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة عملائكم  
الوحدة 9 وسائل التواصل الاجتماعي - الإختبار النهائي  
Powered By WP Courseware
☰ لائحة الوحدات

الفيديو

ملخص الوحدة

توسّعت وسائل التواصل الاجتماعي لتصبح المنصّة التي يمضي فيها الأشخاص معظم أوقاتهم مقارنةً بأي وسائل إعلام أخرى. ويمكن لوسائل التواصل الاجتماعي عند استخدامها بشكل صحيح أن تساعد أي شركة ذات ميزانية محدودة على القيام بما استطاعت الشركات الضخمة فقط القيام به في السنوات القليلة الماضية.
أدناه تجدون أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم
  • الدعاية والإعلان: يمكن للشركات والمؤسسات التواصل مع عملائهم المحتملين والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم حتى ولو بميزانيات محدودة.
  • الإحالات: لا شيء يضاهي فرحة عميل يخبر أصدقائه ومعجبيه على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعامله الناجح معكم
  • تقديم الدعم للعملاء: للتمكن بكفاءة وفعالية من مراقبة ومعالجة أي مشاكل تتعلق بالمنتجات أو الخدمات
  • تطوير المنتجات: حيث يمكنكم استطلاع آراء عملائكم المحتملين وأختبارها قبل المساعدة على تطوير منتجاتكم وتقديم خدماتكم التالية
يمكن للشركات والمؤسسات بكافة أحجامها وبمراحل تطويرها المختلفة تطبيق حالات الاستخدام الواردة أعلاه. إلى جانب ذلك، يمكن للشركات توفير الكثير من المال وإتاحة أفضل تجربة لعملائها إذا استطاعت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بفعاليّة وكفاءة بهدف الترويج لمنتجاتها وتعزيز نموها.
توسّعت وسائل التواصل الاجتماعي لتصبح المنصّة التي يمضي فيها الأشخاص معظم أوقاتهم مقارنةً بأي وسائل إعلام أخرى. ويمكن لوسائل التواصل الاجتماعي عند استخدامها بشكل صحيح أن تساعد أي شركة ذات ميزانية محدودة على القيام بما استطاعت الشركات الضخمة فقط القيام به في السنوات القليلة الماضية.
أدناه تجدون أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم
الدعاية والإعلان: يمكن للشركات والمؤسسات التواصل مع عملائهم المحتملين والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم حتى ولو بميزانيات محدودة.
الإحالات: لا شيء يضاهي فرحة عميل يخبر أصدقائه ومعجبيه على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعامله الناجح معكم
تقديم الدعم للعملاء: للتمكن بكفاءة وفعالية من مراقبة ومعالجة أي مشاكل تتعلق بالمنتجات أو الخدمات
تطوير المنتجات: حيث يمكنكم استطلاع آراء عملائكم المحتملين وأختبارها قبل المساعدة على تطوير منتجاتكم وتقديم خدماتكم التالية
يمكن للشركات والمؤسسات بكافة أحجامها وبمراحل تطويرها المختلفة تطبيق حالات الاستخدام الواردة أعلاه. إلى جانب ذلك، يمكن للشركات توفير الكثير من المال وإتاحة أفضل تجربة لعملائها إذا استطاعت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بفعاليّة وكفاءة بهدف الترويج لمنتجاتها وتعزيز نموها.

أكمل

لا يمكنك الإطلاع على هذه الوحدة لأنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد

دراسة حالة

تساعد وسائل التواصل الاجتماعي العلامات التجارية على التواصل بفعاليةٍ أكبر مع العملاء على مستوى شخصي. وفي هذا السياق، قامت شركة هيرشل المختصّة بتصنيع الحقائب والأكسسوارات بتخصيص فريق لخدمة العملاء للإجابة على جميع الأسئلة المتعلِّقة بالمنتجات التي تصنعها، حتى لو كانوا من علامة تجارية مختلفة. وعلى هذه النحو، نجح الفريق خلال فترةٍ قصيرةٍ من الزمن في زيادة رضا العملاء بنسبة 20% وفي تحسين الشعور السائد تجاه علامتهم التجارية بنسبة 50% عبر رصد علامات التصنيف والكلمات الرئيسية التي نمت مع الشركة وعلامتها التجارية.