لا يمكنك الإطلاع على هذه الوحدة لأنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد
دليل إرشادي خطوة بخطوة لإيجاد إستراتيجية للتواصل الاجتماعي
في المساق: وسائل التواصل الاجتماعي
وحدات المساق
بدء المساق
Module 1 | الوحدة الأولى لصندوق خليفة: وسائل التواصل الاجتماعي | |
---|---|---|
الوحدة 1 | أربع طرق للأستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأعمالكم | |
الوحدة 2 | أفضل خمسة مواقع تواصل اجتماعي للترويج لأعمالكم | |
الوحدة 3 | دليل إرشادي خطوة بخطوة لإيجاد إستراتيجية للتواصل الاجتماعي | |
الوحدة 4 | عشر نصائح لاحتراف النّشر على مواقع التواصل الاجتماعي | |
الوحدة 5 | التوقيت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي | |
الوحدة 6 | أفضل أربع ممارسات لتعزيز أعمالكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي | |
الوحدة 7 | قنوات الدعاية والإعلان الرقمية الأفضل لحملة تسويق أعمالكم | |
الوحدة 8 | أربع طرق للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة عملائكم | |
الوحدة 9 | وسائل التواصل الاجتماعي - الإختبار النهائي |
Powered By WP Courseware
ملخص الوحدة
سوف نعمل في هذه الوحدة على إيجاد وتطوير أستراتيجية فعّالة للتواصل الاجتماعي.
تعتبر عملية إيجاد استراتيجة قوية لإرشاد نشاطاتكم على مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة أساسية حيث إن عدم وجودها يمكن أن يؤدي إلى استثماركم للكثير من الوقت دون التمكن من تحقيق العوائد المرجوّة من استثماركم.
أدناه تجدون ست خطوات لوضع أستراتيجية التواصل الاجتماعي الخاصة بكم:
-
حدّدوا أهدافكم الأساسية المرجوّة من نشاطاتكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي – وقرّروا ما إذا كنتم ستستخدمونها للدعاية والإعلان، أو خدمة العملاء، أو بيع أو تطوير المنتجات، أو التوظيف
-
حدّدوا أفضل اثنتين إلى خمس قنوات للتواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهوركم المستهدف وتحقيق أهدافكم المرجوّة
-
ضعوا الأهداف الذكية على المدى الطويل لكل من القنوات بما يتناسب من أهدافكم المرجوّة على المدى القصير، على سبيل المثال لا الحصر الوقت المتوقع للاستجابة لتفاعل ما أو العدد المتوقع لعمليات البيع المحتملة
-
ضعوا منهجيات الانخراط والتفاعل الرئيسية التي يمكنكم استخدامها لاجتذاب جمهوركم وإشراكهم في التفاعل على كل من القنوات المختارة
-
احجزوا أو قوموا بتحديث قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بكم بإضافة عناصر علامتكم التجارية ومنها شعار الشركة والنبذة عن الشركة واللافتات والعناوين الجذابة والروابط بموقعكم الإلكتروني
-
قوموا بتطوير خطةً لتسويق المحتوى تتضمن مدى تواتر المنشورات وأنواعها التي سوف يتم إطلاقها على كل من القنوات. بالإضافة إلى ذلك، قوموا بتحديد الشخص المسؤول في فريقكم عن تنفيذ هذه الخطة